محمد بن راشد يرحب بضيوف كأس دبي العالمي 2024.

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي، في سكاي دايف دبي، مساء أمس، ضيوف كأس دبي العالمي للخيل في نسختها العشرين.

ورحب سموه بأكثر من 1200 ضيف من ملاك ومدربين وطواقم الخيل المشاركة في البطولة الرياضية العالمية التي تستضيفها دبي على مدى عشرين عاماً متتالية، وتستقطب عمالقة ملاك الخيل وعشاق الفروسية حول العالم.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في كلمته الترحيبية في كتيب البطولة بالمشاركين والضيوف في كأس دبي العالمي2020، وجاء في كلمة سموه:

تمثل الانطلاقة العشرون لكأس دبي العالمي علامة بارزة ومهمة في تاريخ سباقات الخيل بدولة الإمارات.وبالرغم من حداثة عمره نسبياً في رياضة يبلغ عمر العديد من أحداثها الكبرى قروناً من الزمان إلا أن المكانة التي احتلها كأس دبي العالمي خلال العشرين عاماً يعتبر إنجازاً مثيراً للإعجاب.

وأضاف سموه قائلاً: الدعم الكبير والمقدر الذي حظى به كأس دبي العالمي من المجتمع الدولي للسباقات منذ انطلاقته الأولى في عام 1996، منح السباق الاعتراف والثقل الدولي الذي وضعه في قلب خارطة السباقات العالمية.

مشاركة نخبة خيول العالم وأبرزها في كأس دبي العالمي، جعل منه أبرز سباقات الخيل على وجه الكرة الأرضية.

ويقول سموه في كلمته : ولطالما كان هدفنا دائماً استقطاب صفوة خيول العالم الأبطال للتنافس في كأس دبي العالمي من خلال الروح الرياضية النبيلة ونوعية وحجم مشاركة المتنافسين والإبطال السابقين يؤكد تحقيق ذلك الهدف.

تطور يوم كأس دبي العالمي على مرّ السنين وأصبح حدثاً استثنائياً مفعماً بالإثارة والترقب حافلاً بالألوان وبالأبداع وفي ذات الوقت محافظاً على رسالته الأساسية باستقطاب أفضل النجوم الأبطال للتسابق في روح رياضية عالية ملؤها الود والإخاء والصداقة.

وأشاد سموه بدور الإسطورة «سيجار» في نجاح الكأس قائلاً :

كان للنجم الأميركي الأسطوري «سيجار» بطل النسخة الأولى لكأس دبي العالمي دور محوري في النجاح المبكر لهذا الحدث ولكن أيضاً كان جزء كبير من ذلك النجاح يعزى للحماس الكبير لهذه الرياضة والإرادة الصلبة والتصميم لجعل كأس دبي العالمي يبلغ ما نصبوا إليه من مكانة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.